languageFrançais

أولمبياد باريس: انطلاق منافسات الترياثلون للسيدات في نهر السين

انطلق سباق السباحة في مسابقة الترياثلون للسيدات، الأربعاء، بعدما غاصت السباحات في نهر السين، إيذانا ببدء أول حدث في دورة الألعاب الأولمبية بباريس في النهر، وذلك بعد الحصول على الضوء الأخضر من المنظمين عقب التقارير الإيجابية عن تحاليل المياه.

واضطر المنظمون إلى إلغاء التمارين في النهر وتأجيل سباق الرجال من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب اعتبار المياه في نهر السين ملوثة للغاية. وتقام منافسات الرجال في وقت لاحق اليوم.

وانطلق سباق السيدات، بعد بداية ممطرة في الصباح، في الساعة 8:00 صباحاً (06:00 توقيت غرينيتش) على جسر ألكسندر الثالث في قلب باريس. على أن تنطلق منافسات الرجال في الساعة 10:45 صباحاً (08:45 ت غ) من المكان ذاته.

وكان من المقرّر في البداية إقامة منافسات السباحة للرجال صباح الثلاثاء، لكن تم تأجيلها "لأسباب صحية"، إذ أن مستويات البكتيريا المسجلة "في أماكن معينة" من النهر "لا تزال أعلى من الحدود المقبولة".

وبعد الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين على العاصمة الفرنسية، أدى تحسن الأحوال الجوية بين الأحد والثلاثاء إلى تحسن نوعية المياه.

كان هذا بمثابة ارتياح للرياضيين، الذين خاطروا برؤية سباق الترياثلون الخاص بهم مجتزءاً من منافسات السباحة حيث كان من الممكن أن يتحول إلى دواثلون (تسلسل الجري، ركوب الدراجات، الجري).

فرانس 24